Textos

يا له من هراء!

لدى العالم الديني الكثير من الأوهام، وكلها من اختراع قادته. ليس هدفهم العملي سوى الإيقاع بأتباعهم في شرك السفسطة والمعتقدات الشريرة. دعونا نحاول التحدث عن بعض ما يتبادر إلى الذهن.

دعونا نبدأ ببعض الممارسات والتقاليد اليهودية المستخدمة اليوم. استخدام الكيبا والطاليت والبيوت وغيرها. لا يوجد ذكر توراتي لاستخدامها. لكنها أصبحت بدعة وأصبح استخدامها هو القاعدة لدى أتباع الديانة اليهودية. لن أعطي معانيها، تاركًا لمن لا يعرفها أن يبحث في المصادر التي يمكن أن تعطيها تعريفات. هناك أيضًا الممارسات اليومية للصلوات والشموع، وغسل اليدين بالممارسة المنهجية بوضع الماء عليهما ثلاث مرات، وأشياء أخرى كثيرة لا أعرفها، ولكن الشعب اليهودي يعرفها. حتى الإنجيليون تبنوا بعض هذه الممارسات وأدخلوها في احتفالاتهم. وقد تبنت الديانات اليهودية المسيحية مزيجًا من الممارسات اليهودية والمسيحية الزائفة. وهذا هو حال الديانات اليهودية المسيحية، التي ترتدي نساؤها الحجاب عند المشاركة في الطقوس في المعابد والتجمعات.

بالمناسبة، فيما يتعلق بالحجاب، أعتقد أنه نتيجة تفسير خاطئ لما يقوله بولس في رسالته إلى المؤمنين في كورنثوس. حيث يقول أنه لا ينبغي للمرأة أن تصلي ورأسها مكشوف. كورنثوس الأولى 11:13.

سأضع النص الكامل للموضوع الذي يتناوله الرسول بولس، لكي أُظهر سوء فهم الذين يختارون هذه الممارسة المتمثلة في ارتداء الحجاب.

1كورنثوس 11:10 لِذلِكَ يَجِبُ أَنْ يَكُونَ عَلَى رَأْسِ الْمَرْأَةِ عَلاَمَةُ قُوَّةٍ مِنْ أَجْلِ الْمَلاَئِكَةِ. 11 وَلكِنْ لَيْسَ الرَّجُلُ بِغَيْرِ الْمَرْأَةِ وَلاَ الْمَرْأَةُ بِغَيْرِ الرَّجُلِ فِي الرَّبِّ. 12 لأَنَّهُ كَمَا تَأْتِي الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ كَذلِكَ يَأْتِي الرَّجُلُ مِنَ الْمَرْأَةِ، وَلكِنْ كُلُّ شَيْءٍ مِنَ اللهِ. 13 اِحْكُمُوا فِيمَا بَيْنَكُمْ: هَلْ مِنَ اللَّائِقِ بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُصَلِّيَ إِلَى اللهِ مَكْشُوفَةَ الشَّعْرِ؟ 14 أَوَلَيْسَتِ الطَّبِيعَةُ نَفْسُهَا تُعَلِّمُكُمْ أَنَّهُ لَيْسَ مِنْ كَرَامَةِ الرَّجُلِ أَنْ يُطِيلَ شَعْرَهُ. 15 وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَتُطِيلُ شَعْرَهَا فَهُوَ كَرَامَةٌ لَهَا، لأَنَّ شَعْرَهَا أُعْطِيَ لَهَا بَدَلَ الْحِجَابِ. 16 وَإِنْ أَرَادَ أَحَدٌ أَنْ يُخَاصِمَ فَلَيْسَ لَنَا مِثْلُ هَذِهِ الْعَادَةِ وَلاَ لِكَنَائِسِ اللهِ.

ليس من الصعب فهم النص، رغم أنه بالنسبة للإنسان الطبيعي محجوب بسبب عدم تحقيق سليمان لما يقوله الله في أمثال 2: 1-4.

لا يشير بولس إلى ارتداء الحجاب من القماش، بل إلى شعر المرأة. وهو يقصد أن المرأة المسيحية لا ينبغي لها أن تقص شعرها، أو حتى تحلقه، لأن ذلك سيكون كما لو كانت صلعاء الرأس. هذا فيما يتعلق بالله.

             والدليل على ذلك في الآية 15، حيث يقول إن الله أعطى الشعر بدلاً من الحجاب.

في إحدى المرات أخبرنا الله أننا على الأرض نسميه شعرًا، أما في السماء فيُسمى حجابًا.

لذلك فقط استبدل كلمة حجاب بالشعر، ويمكنك أن تحسن فهمك لما يعنيه الروح القدس من خلال الرسول بولس في هذا النص الكتابي من رسالته (الرسالة العقائدية) إلى أهل كورنثوس.

تذكروا ما أخبرنا به الرب عن الشعر، عندما فعل ذلك باستخدام إناء بطريقة نبوية، فقد سأل امرأة شابة لماذا قطعت حجابها. فقال إنها لأنها فعلت ذلك ستُطرح في الظلمة الخارجية في ذلك اليوم.

من المثير للاهتمام أن ما هو أساسي ومطلوب من الله، مثل الوصايا العشر، الوصايا العشر، قد نسبه الإنسان إلى أمور ثانوية أو رفضه وأهمل ممارسته وإتمامه. بينما الأشياء التي ليست حتى ثانوية وُضعت كما لو كانت فريضة فرضها الله. ليس عبثاً أن السيد قال إن المتدينين في زمانه "ابتلعوا بعوضة وابتلعوا جملاً". متّى 23؛ 24.

عندما نعبّر عن ضرورة إتمام شريعة الله، هناك من يزعجهم هذا الأمر ويقولون ليس هذا فقط، بل علينا أن نحفظ الشرائع الـ 613 التي أُعطيت لشعب إسرائيل. إنهم يتجاهلون ما يقوله الروح القدس على لسان بولس الرسول في أف 2: 15 وكول 2: 14. إنه يتحدث عن "وصايا الفرائض" المكتوبة في كتاب، مشيرًا إلى الفرائض التي كتبها موسى في كتاب. هذه الفرائض أُعطيت لشعب إسرائيل بوساطة الملائكة (أع 7: 53)، وكانت صالحة لفترة من الزمن، بعد أن ألغاها يسوع، لأنها كانت فرائض زمنية مخصصة لشعب إسرائيل كشعب الله، وعندما كانوا في أرضهم وكانت لهم حكومة ثيوقراطية.

وهذا ما قاله يسوع عن الزعماء الدينيين في عصره: "وَضَعُوا عَلَى أَكْتَافِ النَّاسِ أَحْمَالاً ثَقِيلَةً، وَلَمْ يَكُونُوا يَرْضَوْنَ أَنْ يَحْمِلُوهَا بِأَيْدِيهِمْ.  متّى 23: 4.

غوارولوس-سب، 04/02/2023

أولي بريستيس

مبشر

أولي بريست
oliprest
Enviado por oliprest em 27/01/2024


Comentários


Imagem de cabeçalho: raneko/flickr