Textos

صوت الله

لِلرَّبِّ إِلَهِنَا رَحْمَةٌ وَغُفْرَانٌ، لأَنَّنَا عَصَيْنَا وَلَمْ نُطِعْ صَوْتَ الرَّبِّ إِلَهِنَا، أَنْ نَسِيرَ فِي شَرَائِعِهِ الَّتِي أَعْطَانَا بِيَدِ عَبِيدِهِ الأَنْبِيَاءِ.  نَعَمْ، كُلُّ إِسْرَائِيلَ قَدْ تَعَدَّى عَلَى شَرِيعَتِكَ بِضَلاَلِهِ وَلَمْ يُطِع صَوْتَكَ، لِذلِكَ انْصَبَّتْ عَلَيْنَا اللَّعْنَةُ، الْقَسَمُ الْمَكْتُوبُ فِي نَامُوسِ مُوسَى عَبْدِ اللهِ، لأَنَّنَا أَخْطَأْنَا إِلَيْهِ.  وَأَكَّدَ كَلِمَتَهُ الَّتِي تَكَلَّمَ بِهَا عَلَيْنَا وَعَلَى قُضَاتِنَا الَّذِينَ حَكَمُوا عَلَيْنَا، فَجَلَبَ عَلَيْنَا شَرّاً عَظِيماً، لأَنَّهُ لَمْ يَحْدُثْ قَطُّ تَحْتَ السَّمَاءِ كُلِّهَا كَمَا حَدَثَ فِي أُورُشَلِيمَ.  كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِي نَامُوسِ مُوسَى أَنَّ كُلَّ ذَلِكَ الشَّرِّ أَصَابَنَا، وَلَكِنَّنَا لَمْ نَحْلِفْ بِوَجْهِ الرَّبِّ إِلَهِنَا أَنْ يَرْجِعَنَا عَنْ آثَامِنَا وَيُطَبِّقَ حَقَّكَ عَلَيْنَا.  فَالرَّبُّ رَاقِبٌ الشَّرَّ وَجَاءَنَا بِهِ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَنَا صَالِحٌ فِي جَمِيعِ أَعْمَالِهِ الَّتِي عَمِلَهَا، لأَنَّنَا لَمْ نُطِعْ أَمْرَهُ. دانيال 9: 9-14.

لاحظ أن صوت الرب هو شريعته. وَالشَّرُّ الَّذِي حَلَّ بِالشَّعْبِ كَانَ بِسَبَبِ عِصْيَانِهِمْ لِشَرِيعَةِ اللهِ الَّتِي أُعْطِيَتْ بِالأَنْبِيَاءِ.

لذلك ينبغي علينا أن ننتبه إلى الأمور التي سمعناها، لئلا ننحرف عنها في أي وقت من الأوقات. لأَنَّهُ إِنْ كَانَتِ الْكَلِمَةُ الَّتِي تَكَلَّمَتْ بِهَا الْمَلاَئِكَةُ قَدْ ثَبَتَتْ، وَكُلُّ تَعَدٍّ وَعِصْيَانٍ قَدْ نَالَ جَزَاءَهُ الْعَادِلَ، فَكَيْفَ نَنْجُو نَحْنُ إِنْ لَمْ نَنْتَظِرْ خَلاَصاً عَظِيماً ابْتَدَأَ الرَّبُّ بِكَلاَمِهِ، وَأُثْبِتَ لَنَا بَعْدُ عَلَى لِسَانِ السَّامِعِينَ. عبرانيين 2: 1-3.

أولي بريستيس
المبشر

أولي بريست
oliprest
Enviado por oliprest em 01/06/2024


Comentários


Imagem de cabeçalho: raneko/flickr